سبب احمرار العيون التي تظهر في الصور

عندما يحين وقت الليل أو يكون الضوء داخل بؤبؤ العين خافتًا، يكونان منفتحين جدًا لامتصاص قلة الضوء الموجود، وعندما ينطفئ فلاش الكاميرا، لا يكون للعين وقت للرد، ويسبب الضوء انعكاسًا على تعود الشبكية إلى الكاميرا، وهناك طبقة في مؤخرة العين تعرف باسم المشيمية وهي مليئة بالدم مما يؤدي إلى انعكاس لون الضوء الأحمر. إذا التقطت صورة قطة أو كلب، فقد يلاحظ أن اللون قد يكون أخضر أو ​​أصفر بسبب طبقة عاكسة خاصة في الحيوانات تعرف باسم tapetum lucidum، والتي تشبه المرآة في مؤخرة العين وتساعد في الليل لنرى.

قد تختلف شدة الانعكاس من شخص لآخر وهذا يعتمد على حجم العين وعمر ولون العين من فرد لآخر. يميل الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة والعيون الزرقاء أو الخضراء إلى نقص مادة الميلانين وقد تكون عيونهم حمراء في الصور في كثير من الحالات. يظهر تأثير العين الحمراء في عيون الحيوانات الليلية التي تحتوي على طبقة من الأنسجة المذكورة سابقًا، وهي Tapetum lucidum، وهي طبقة من الأنسجة تساعد هذه الحيوانات على الرؤية بشكل أفضل في الظلام من خلال العمل كعامل انعكاس، يأخذ الضوء المنعكس ويعكس يعود مباشرة على طول المسار الأصلي.

يمكننا تعديل وإصلاح العيون الحمراء في الصورة باستخدام برنامج

قلم إزالة العين الحمراء بالنسبة للصور المطبوعة، فإن أبسط طريقة للتخلص من احمرار العيون هي استخدام قلم خاص مزيل للعين الحمراء موجود في معظم متاجر الكاميرات، ويكون الحبر أخضر شفاف يزيل احمرار العين. امسحها ضوئيًا أولاً إذا لم تكن راضيًا عن النتائج، يمكن أيضًا استخدام المسح لإصلاح العين الحمراء على الكمبيوتر ثم إعادة الطباعة مرة أخرى.

برامج تحرير الصور تتضمن معظم برامج تحرير الصور “أداة إزالة العين الحمراء.

تطبيقات تحرير الصور هناك الكثير من التطبيقات المتاحة على هواتف iPhone أو Android أو Windows والتي إما تقوم بإيقاف التعتيم تلقائيًا أو تتيح لك القيام بذلك يدويًا، ونظرًا لأن معظم الأشخاص يستخدمون هواتفهم ككاميرا رئيسية، فإن هذا مناسب بشكل خاص.

inPixio Photo Studio Pro 11 أحد أفضل البرامج وأكثرها سهولة في الاستخدام عندما تحتاج إلى تنميق الصور لمشاكل مثل redeye، يشتمل البرنامج على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام مع العديد من الأدوات التي ستساعد على إزالة كائن غير مرغوب فيه من صورك المفضلة، فمثلا.

Adobe Photoshop تم استخدام هذه الأداة الشاملة خصيصًا لغرض وحيد هو تحسين الصور وتعديلها لأي عيوب بها، وهذا يشمل العين الحمراء الشائعة جدًا ولكن مع هذا، يعد Adobe Photoshop أداة ممتازة لهذه المهمة بالذات. إذا كنت تريد أن تبدو النتيجة النهائية سلسة وتظهر في الصورة فهي غير معالجة.

Fotor برنامج لإزالة العين الحمراء وجعل الصورة تبدو رائعة إلى الأبد في ثلاث خطوات بسيطة وبضع نقرات، لذلك لا داعي للقلق بشأن إتلاف صورك المثالية مرة أخرى، كل ما عليك فعله هو فتح الصورة واستخدام اللون الأحمر قم بإزالة العين وانقر لإصلاح اللون الأحمر، وهنا قم بإنهاء التحرير وحفظ الصورة بالتنسيق والجودة التي تريدها.

برنامج iPiccy Red Eye Removal هو برنامج له طريقة بسيطة مثل بضع نقرات في غضون دقائق من إزالة صورتك على البرنامج، ويتم إصلاح احمرار العين بطريقة غير متوقعة في لمح البصر، واحمرار العين يمكن أن يكون مزعجًا بالصور، ولكن مع مصحح العين الحمراء من iPiccy، يمكن التعامل مع الخطأ بسهولة وبغض النظر عن العمر أو الخبرة مع الكمبيوتر.

برنامج GIMP أو GNU Image Manipulation هذه أداة مجانية لتحرير الصور تأتي مع برنامج إزالة العين الحمراء. إذا كنت شخصًا على دراية ببرنامج Photoshop، فيمكنك ببساطة استخدام أدوات التحرير المتقدمة في GIMP لإنشاء صور مذهلة وجذابة في المكتب، ومع ذلك، يتطلب الأمر بعض المهارات الإضافية أو يستغرق وقتًا لفهمها واستخدامها، لذا فهي ليست كذلك بسيطة مثل معظم برامج تحرير الصور المجانية.

PicMonkey تم تصميم PicMonkey للتخلص من العيون الحمراء في الصورة، وهو يتضمن كل ما تحتاجه لجعل أفكارك تنبض بالحياة، بدءًا من تحرير الصور وصنع الكولاج وأدوات تصميم الرسوم، ومزيل العين الحمراء من PicMonkey هو أحد أدوات التشطيب، والتي يمكن استخدامها لتحسين صورك.

Pixlr تم إطلاق Pixlr بعد ما يقرب من عقد من الزمن لتوفير أداة بسيطة ومجانية لإنشاء الصور وتحريرها ومشاركتها على الإنترنت، ولكن تم الحصول عليها بعد ثلاث سنوات بواسطة Autodesk، الذي أضاف ميزات جديدة إليها، ويمكن استخدام الصور باعتبارها يتوفر محرر Pixlr على موقع الويب الخاص بهم، وهو مجاني للاستخدام وله قوة وفوائد Photoshop ورفاقه مجانًا.

Pixenate هي مجموعة مختلفة من الميزات التي تجعل تحرير الصور سهل الاستخدام من قبل الهواة أو الخبراء على حدٍ سواء. وهي تتضمن أدوات تعمل على إصلاح المشكلات الأكثر شيوعًا التي يواجهها الأشخاص الذين يلتقطون الصور، وهي سهلة الاستخدام عند إزالة العين الحمراء وتبييض الأسنان، أو حتى أثناء تفتيح الصور الضعيفة.

Adobe Lightroom إذا كان Photoshop يبدو كثيرًا للكثيرين ولا يهتم إلا بتحرير الصور البسيط، فيمكن أن ينتقل هذا دائمًا إلى إصدار أبسط وأسهل، Adobe Lightroom، وعلى الرغم من أنه يشارك اسمه مع Adobe Photoshop، إلا أنه لا يمكنه تنفيذ الكثير وظائف Photoshop مثل إضافة أو إزالة أو تغيير مظهر عناصر الصورة الفردية.

كيفية تجنب احمرار العين بالصور

من الأسهل تجنب ظهور العين الحمراء في البداية بدلاً من محاولة إصلاحها لاحقًا، وقد تكون الحيلة إما جعل عين الهدف تتقلص بما يكفي لعدم السماح للوميض بالدخول أو منع زاوية الفلاش من الانتقال مباشرة إلى العين. هنا بعض النصائح

قم بتشغيل المزيد من الأضواء. عندما يكون هناك المزيد من الضوء في الغرفة، لن تكون العيون مفتوحة، مما يقلل أو يزيل احمرار العين.

لا تنظر مباشرة إلى الكاميرا، إذا كان الأشخاص الموجودون في الصورة لا ينظرون مباشرة إلى الكاميرا، فلن يتمكن ضوء الفلاش من الانعكاس مباشرة للخلف.

استخدم أداة التحكم في العين الحمراء. تتضمن العديد من الكاميرات الآن إعدادًا يطلق سلسلة من الومضات قبل أن تلتقط الكاميرا صورة، مما يتيح الوقت لتقلص حدقة الهدف.

افصل الفلاش، وهو أمر غير ممكن بالنسبة لمعظم الكاميرات الأصغر، لكن العديد من كاميرات SLR تسمح لك بالحصول على فلاش قابل للفصل بحيث يمكن توجيه الضوء أو ارتداده عن السقف.

لهذا السبب باستخدام ملف ISO سريع، إذا كانت سرعة فيلم ISO لديك سريعة بما يكفي، فلن تحتاج إلى فلاش، على سبيل المثال يمكن أن يكون في الإضاءة المنخفضة أو المنخفضة، ولكن إذا تم ضبط الكاميرا على 1600 أو 3200، فلن يكون الفلاش عدة مرات ضرورية.

ال