ميزات برامج إدارة الموقع

  • لوحة التحكم.
  • مواضيع متجاوبة.
  • أدوات تحرير ونشر قوية للمحتوى.
  • التحكم في الإصدار والنسخ الاحتياطي.
  • إنشاء محتوى متعدد اللغات.
  • ضوابط النشر.
  • أدوات تحسين محرك البحث.
  • تكاملات قوية.
  • تحليلات مفصلة.
  • قوالب مسبقة الصنع.
  • تنظيم المحتوى.
  • الحماية.
  • الدعم.

لوحة القيادة لوحة تحكم المسؤول هي أساس كل نظام إدارة محتوى وهي مسؤولة عن إنتاج وتوزيع المحتوى مباشرة من لوحة المعلومات الخاصة بك. تتضمن هذه المهام جدولة المحتوى، ومراقبة التهديدات، وتتبع نشاط المستخدم، وتثبيت الوحدات والمكونات الإضافية، وة تحليلات الأداء من بين المسؤوليات الأخرى.

الموضوعات المستجيبة عند تقييم أنظمة إدارة المحتوى المختلفة، من المهم مراعاة اختيار الموضوعات التي يقدمها كل منها. المظاهر مهمة لخلق شكل وأسلوب مناسبين عبر موقعك.

أدوات تحرير ونشر المحتوى القوية المحتوى الذي تنشره هو العمود الفقري لتفاعلك مع جمهورك الأساسي. أنت بحاجة إلى محرر محتوى قوي للتأكد من أنه يمكنك بسهولة إنشاء ونشر أنواع مختلفة من المحتوى من منشورات المدونة إلى الصفحات المقصودة وأن تكون قادرًا على إضافة الصور ومقاطع الفيديو والنماذج وما إلى ذلك، ولإعادة ترتيبها داخل واجهة المنشور التي تريدها تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على معاينة الصفحة قبل النشر.

التحكم في الإصدار والنسخ الاحتياطي ضع في اعتبارك أنظمة إدارة المحتوى التي لديها طريقة لحفظ وتتبع عملك أثناء التنقل، فقد تجد نفسك في موقف تحتاج فيه إلى الرجوع إلى إصدار أقدم من المحتوى الخاص بك. اللمس عندما يجعل نظام إدارة المحتوى الأمر سهلاً.

إنشاء محتوى متعدد اللغات لتوسيع نطاق وصولك إلى العملاء في بلدان مختلفة، تحتاج إلى نظام إدارة محتوى به ميزات محتوى متعددة اللغات تجعل إنشاء متغيرات لغوية لصفحاتك أمرًا سهلاً وسريعًا.

ضوابط النشر بغض النظر عن حجم عملك، من الممكن أن يقوم أكثر من شخص بنشر المحتوى على موقعك وقد يكون لديك مؤلفون مسؤولون فقط عن إنشاء المسودات، ومحررين لة تلك المسودات، ومسؤولون عن الجدولة والنشر هذه المسودات هذا هو سبب أهمية عناصر التحكم في النشر في أي نظام إدارة المحتوى وتساعدك على إنشاء سير عمل لإنشاء أصول إبداعية متنوعة والموافقة عليها وإصدارها.

أدوات تحسين محركات البحث (SEO) سيساعدك نظام إدارة المحتوى المزود بأدوات تحسين محركات البحث المضمنة في تحسين المحتوى الخاص بك للبحث وتحسين فرصك في الترتيب على صفحات نتائج محرك البحث.

عمليات تكامل قوية لن يتعامل أي نظام إدارة محتوى واحد مع كل ما يحتاجه موقع الويب الخاص بعملك داخليًا بدلاً من ذلك، يجب أن يعتمد نظام إدارة المحتوى الخاص بك على إمكانات التكامل الخاصة به لإدخال برامج الجهات الخارجية في سير العمل الخاص بك وبهذه الطريقة يمكنك تدفق بيانات نظام إدارة المحتوى بحرية بين التطبيقات لمساعدتك توزيع وتحليل محتوى موقعك.

التحليلات التفصيلية تعتبر رؤى مثل مكان تواجد الأشخاص المستهدفين، والجهاز الذي يستخدمونه، وكيفية تفاعلهم مع المحتوى على الأجهزة المختلفة، وأي أجزاء من المحتوى الأكثر شيوعًا، ضرورية لتحسين إستراتيجية المحتوى لديك، ومن الأفضل أن يكون نظام إدارة المحتوى الخاص بك مزودًا تحليلات مدمجة لقياس أداء الاتجاهات هذا موجود في لوحة المعلومات الخاصة بك.

القوالب المعدة مسبقًا نظرًا لأنه يمكنك استخدام قالب بدلاً من إنشاء منشور أو صفحة من البداية في كل مرة تريد فيها نشر محتوى جديد، فهذه هي المفتاح لتبسيط عملية النشر ومن المهم ملاحظة أن القالب عبارة عن صفحة واحدة التصميم المتوفر داخل السمة أو متوافق معه إنه سمة ويمكن تنزيله بشكل منفصل. تقدم بعض الأنظمة الأساسية قوالب بريد إلكتروني معدة مسبقًا للمساعدة في مضاعفة جهودك التسويقية.

تنظيم المحتوى بمجرد أن يصبح موقعك نشطًا، فمن غير المحتمل أن يبدو متشابهًا لفترة طويلة، وما إذا كنت تقوم بإطلاق منتج جديد أو إصلاح تصميم موقعك بالكامل، فهناك العديد من المواقف التي ستحتاج فيها إلى إجراء تغييرات كبيرة على موقعك والتي هو سبب حاجتك إلى نظام إدارة موقع يسمح لك بمشاهدة المحتوى ومعاينته.

الحماية / الأمان لا يحمي الأمان على موقعك بياناتك فحسب، بل يحمي أيضًا زوار موقعك وسمعة علامتك التجارية، فقد كانت سرقة البيانات الشخصية هي الشاغل الأول بشأن الجرائم، وتقع على عاتقك مسؤولية منع هذه المخاوف من أن تصبح حقيقة واقعة للعملاء عند تقييم محتوى مختلف لأنظمة الإدارة الخاصة بك، ضع في اعتبارك الميزات المضمنة التي يوفرها النظام الأساسي ومقدار العمل الذي سيبحثه فريقك لتحقيق معايير الأمان الخاصة بك.

الدعم لا تحتوي معظم الأنظمة الأساسية مفتوحة المصدر على أقسام خدمة العملاء التي يمكنك الاتصال بها لطرح سؤال بدلاً من ذلك، فهي توفر وثائق مكثفة ثم تعتمد على مجتمع متفاعل من المستخدمين.

يطلق عليه برنامج إدارة المواقع التعليمية

نظام إدارة التعلم (LMS) هو تطبيق أو تقنية برمجية قائمة على الويب تُستخدم لتخطيط وتنفيذ وتقييم عملية تعلم معينة. يتم استخدامه لممارسات التعلم الإلكتروني ويتكون في شكله الأكثر شيوعًا من عنصرين

  • الخادم يؤدي الوظائف الأساسية.
  • يتم تشغيل واجهة المستخدم من قبل المعلمين والطلاب والمسؤولين.

عادةً ما يوفر نظام إدارة التعلم للمعلم طريقة لإنشاء المحتوى وتقديمه ومراقبة مشاركة الطلاب وتقييم أداء الطلاب، وقد يوفر نظام إدارة التعلم أيضًا للطلاب القدرة على استخدام الميزات التفاعلية مثل المناقشات المترابطة ومؤتمرات الفيديو، ومنتديات المناقشة.

تستخدم أنظمة إدارة التعلم بشكل متكرر من قبل الشركات من جميع الأحجام، ويمكن للوكالات الحكومية الوطنية والمحلية، والمؤسسات التعليمية التقليدية، والمنظمات القائمة على الإنترنت، وأنظمة التعلم الإلكتروني تحسين الأساليب التعليمية التقليدية، مع توفير الوقت والمال للمنظمات. إدارة التعلم عبارة عن مستودع كبير يسمح للمستخدمين بتخزين المعلومات وتتبعها في مكان واحد ويمكن لأي مستخدم لديه تسجيل دخول وكلمة مرور آمنين الوصول إلى النظام وموارد التعلم عبر الإنترنت.

واحدة من أكبر الموسوعات على الإنترنت تسمح للزوار

الويكي هي من بين أكبر الموسوعات على الإنترنت التي تسمح للزوار بإضافة وحذف وتعديل صفحاتهم. تحتاج كل مؤسسة تقريبًا إلى جمع المعرفة المؤسسية، وجمع المواد من مصادر متعددة، وتبادل الخبرات والأفكار، وتحقق العديد من الشركات ذلك باستخدام صفحات الويب التي يمكن لعدة مستخدمين العمل عليها. تقدمت مواقع Wiki أيضًا إلى الأمام، مما أعطى المنظمات خيارات جديدة وقرارات جديدة لاتخاذها.

في الظروف المناسبة، يمكن أن يكون الويكي وسيلة فعالة للغاية لجمع المعلومات وتوزيعها ويمكن أن يحسن التعاون بين أعضاء الفريق الذين يحتاجون إلى الرجوع إلى نفس المادة أو العمل عليها ويمكن لأي شخص لديه حقوق التحرير اللازمة إضافة أفكار وملاحظات كما هم تحدث، غالبًا استجابة لتحديثات الأشخاص الآخرين عندما يقوم العديد من المؤلفين بتحديث نفس العمل، يمكن أن يساعد موقع wiki في التحكم في الإصدار، حيث يكون من الواضح دائمًا أي إصدار هو الأحدث. يمكن إعداد wiki مؤقتًا لدعم مشاريع منفصلة أو تطويرها في على المدى الطويل كأرشيف دائم التطور للمعرفة التنظيمية، تسمح البنية المرنة لمواقع الويكي لهم بالتكيف مع بالإضافة إلى ذلك، من خلال الاحتفاظ بسجل لكل خطوة، أو التحرير عن طريق التحرير، توضح مواقع الويكي كيف أن مشروعًا أو مجالًا من المعرفة أو حتى تتطور منظمة بأكملها بمرور الوقت.

ال