مميزات الهواتف الذكية

  • دقة.
  • السرعة.
  • ادمج مع البيانات الأخرى.
  • التواجد في كل مكان.
  • طاقة منخفضة.
  • التدريب الفني.

الدقة يؤدي التقاط البيانات الرقمية من المصدر إلى تقليل أخطاء النسخ بشكل كبير، وقد يضمن نقل البيانات عبر شبكات الهاتف المحمول وعدم فقد أي بيانات “أثناء النقل” وقد يضمن التقاط البيانات الرقمية ونقلها سهولة تخزينها.

السرعة عندما يسمح توفر الشبكة بنقل البيانات شبه الفوري، فإن تقليل الوقت بين جمع البيانات وتسليمها يمكن أن يوفر الوقت بشكل كبير في عملية جمع البيانات الإجمالية، ويمكن أن يؤدي جمع البيانات من خلال استخدام الهاتف المحمول إلى تسريع عملية جمع البيانات بشكل كبير.

الدمج مع البيانات الأخرى يمكن دمج البيانات النصية التي تم التقاطها بواسطة الهاتف المحمول مع البيانات بتنسيقات أخرى مثل الصور الفوتوغرافية والصوت والفيديو كطريقة لإثبات المعلومات المقدمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن جمع بيانات GPS أو تحديد الموقع الجغرافي بشكل سلبي وإرسالها مع بيانات المسح. يمكن استخدام هذا للمساعدة في رسم خرائط مواقع المستشفيات أو المدارس أو الدوائر الحكومية.

التواجد في كل مكان قد يكون مستخدمو الهواتف الذكية مألوفين ومريحين جدًا لاستخدام الهاتف المحمول. قد تكون هذه الأجهزة متاحة بالفعل على نطاق واسع في الفئات المستهدفة، الذين قد يكونون معتادين على استخدامها في مجموعة متنوعة من السياقات.

طاقة منخفضة يمكن أن تكون الهواتف المحمولة سهلة الصيانة، لأنها تتطلب طاقة أقل بكثير ولأن العديد من خيارات الشحن منخفضة التكلفة والسريعة قد تكون متاحة في المجتمعات المحلية لأن الناس يستخدمون بالفعل هذه الأجهزة على نطاق واسع لأغراض أخرى كجزء من حياتهم اليومية .

التدريب الفني نظرًا لأن الأشخاص قد يعرفون بالفعل كيفية استخدام الأجهزة لأغراض عديدة، فقد يكون التدريب الفني الأقل ضروريًا في بعض الظروف بالإضافة إلى ذلك، قد توفر ملفات المساعدة التي تظهر على الشاشة وثائق وإرشادات داعمة مفيدة وذات صلة، وقد تعزز الرسائل التدريب الذي تقدمه. يحدث، وقد يغني تمامًا عن الحاجة إلى نوع من التدريب.

أدى النمو الهائل في توافر الهواتف المحمولة في المجتمعات حول العالم، حتى في بعض المجتمعات الأكثر فقرًا بشكل متزايد، إلى قيام العديد من المجموعات باستكشاف كيفية استخدام هذه الأجهزة بشكل فعال كجزء من جهود جمع البيانات واسعة النطاق بما في ذلك التعليم. قد يوفر مزايا خاصة عند مقارنته بالمسح التقليدي وجهود جمع البيانات، فإن هذا لا يعني أن هذه الجهود لا تخلو من التحديات أو الصعوبات.

من أهم ميزات الهواتف الذكية مزامنتها مع أجهزة الكمبيوتر

أحد أهم عناصر الهاتف الذكي هو اتصاله بـ App Store. App Store هو بوابة مركزية حيث يمكن للمستخدمين البحث عن تطبيقات البرامج وتنزيلها للتشغيل على هواتفهم. يوفر App Store الكثير من تطبيقات الأجهزة المحمولة للإنتاجية والألعاب والبرامج التعليمية ومعالجة الكلمات وتدوين الملاحظات والمزيد.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية الأخرى للهاتف الذكي

  • شاشة لمسية
  • قم بالاتصال بشبكة الإنترنت Wi-Fi.
  • كاميرا رقمية مع إمكانية تصوير فيديو بجودة عالية.
  • القدرة على تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد.
  • القدرة على تنزيل التطبيقات وتشغيلها بشكل مستقل.
  • إمكانية مزامنة أكثر من حساب بريد إلكتروني مع الجهاز.
  • المزامنة اللاسلكية مع الأجهزة الأخرى، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.

تتبع الهواتف الذكية اتجاهات مميزة، بما في ذلك تحريك أجزاء معينة حول الهاتف لتوفير مساحة أكبر على الشاشة. تتضمن بعض الإرشادات ما يلي

  • يقدم نسختين أو ثلاثة من الهاتف ليناسب نقاط الدخول الرئيسية والمتوسطة.
  • تشغل الشاشة مساحة أكبر على الهاتف وتزيل أكبر قدر ممكن من حافة الهاتف.
  • ابتعد عن تنفيذ طريقة “الشق” المتمثلة في إبقاء الكاميرا ومكبر الصوت وأجهزة الاستشعار الأخرى في الجزء العلوي من الهاتف.
  • انقل شبكة مكبر صوت سماعة الأذن إلى مناطق مثل الفتحة العلوية للهاتف.
  • قارئات بصمات الأصابع الموجودة أسفل الشاشة وإلغاء تأمين الوجه.
  • زجاج خلفي للشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.
  • انقل الكاميرا إلى فتحة في الشاشة.
  • الوضع الليلي للكاميرات والجهاز.
  • دعم بطاقتي SIM.
  • شحن سريع.

من الأسباب التي أدت إلى انتشار الأجهزة الذكية

تعد الهواتف الذكية بشكل عام أكثر أنواع الأجهزة المحمولة شيوعًا. الهواتف الذكية، أو الهواتف التي يمكنها الاتصال بالإنترنت وتشغيل التطبيقات، هي أكثر أنواع الأجهزة المحمولة شيوعًا. يستخدم البالغون الأصغر سنًا الهواتف الذكية في كثير من الأحيان. من المرجح أيضًا أن يستخدم الأشخاص ذوو المستويات التعليمية الأعلى الهواتف الذكية. غالبية الحاصلين على تعليم ثانوي أو أكثر يستخدمون الهواتف الذكية. الثغرات التعليمية في الاستخدام مهمة أيضًا لمعظم هذه الخدمات، في حين أن مستخدمو الهواتف الذكية هم عمومًا أصغر سنًا وأكثر تعليماً، والعكس صحيح بالنسبة لمستخدمي الهاتف الأساسي، الأشخاص الذين يستخدمون هذه الخدمات المحدودة تقنيًا تميل الأجهزة إلى أن تصبح أكبر سناً ولديها مستويات تعليم أقل.

يستخدم غالبية البالغين في معظم البلدان منصة وسائط اجتماعية أو تطبيق مراسلة واحدًا على الأقل، لكن عددًا قليلاً نسبيًا يستخدم ثلاثة أو أكثر للبالغين الذين يستخدمون واحدًا من منصتي الوسائط الاجتماعية أو تطبيقات المراسلة نادرًا ما يبلغ مستخدمو النظام الأساسي عن Facebook و WhatsApp النظام الأساسي المهيمن بين هذه المجموعة من الأشخاص الذين يستخدمون خدمة واحدة فقط يختلف باختلاف الدولة Facebook هو الأكثر شعبية بين مستخدمي نفس الموقع في العالم. وفي الوقت نفسه، يعد WhatsApp هو الأكثر شعبية بين المستخدمين.

تسمى الأجهزة الذكية بهذا الاسم بسبب

معظم الأشياء المتصلة بالإنترنت هي في الواقع أجهزة بسيطة يشار إليها غالبًا بالأجهزة الذكية. الأجهزة نفسها ليست بالضرورة ذكية في حد ذاتها ولكنها تصبح ذكية عندما يتم دمجها مع أجهزة أخرى متصلة. الأجهزة الذكية باعتبارها المكون الأساسي للإنترنت تحتاج إلى التفاعل مع الأجهزة الأخرى لتصبح “ذكية” لذلك، فإن الجهاز المعزول ليس ذكيًا، فهو يحتاج إلى التفاعل مع الأجهزة الأخرى، على الرغم من أن الهدف النهائي للإنترنت قد يكون تقديم خدمات إلى المستخدمين النهائيين، ينصب التركيز في تفاعل الأجهزة الذكية على التفاعل مع الأجهزة الأخرى وليس الأشخاص، وتم العثور على مصطلحات مختلفة للأجهزة الذكية. يستخدم مصطلح الأجهزة المحمولة أيضًا من قبل بعض المؤلفين ويستخدم مصطلحات “أدوات الجوال” و “تقنيات الأجهزة المحمولة” و “الأجهزة المحمولة” للأجهزة التي تتيح للعاملين الوصول الفوري إلى مستندات المشروع وخططه ومواصفاته.

استخدم العديد من المؤلفين مصطلح “الجهاز المحمول” للتحدث عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء، ويستخدم مؤلفون آخرون مصطلح “الجهاز الذكي” للإشارة إلى نفس الأجهزة. على وجه الخصوص، يفترض المؤلفون قابلية النقل أو قابلية النقل عند استخدام مصطلح الأجهزة المحمولة، وهو ما لا ينطبق دائمًا على الأجهزة الذكية. أخيرًا، السمات الرئيسية التي تم تناولها في هذه الدراسة لكي يصبح الجهاز “ذكيًا” هي الاتصال والاستقلالية والوعي بالسياق والاتصال كونها الأكثر صلة. .

ال