لعبة فقاعات على الانترنت

من منا لا يعرف لعبة الفقاعات التي غزت البيوت، وانتشرت كالنار في الهشيم بين الأطفال، ويأخذها الأطفال معهم أينما ذهبوا، ويمكن اعتبار هذه اللعبة لعبة 2023 بلا منازع، وفي البداية الهدف من اللعبة كانت زيادة التركيز بين الأطفال المصابين بحالات مرضية خاصة أو الأطفال العاديين، لكن اللعبة فاقت التوقعات بعد ذلك، وأصبحت في أيدي كل طفل تقريبًا، وهذا الأمر يمكن أن يذكرنا بلعبة أخرى شهيرة مثل هذه اللعبة، والتي هي لعبة Spinner، والتي كانت أيضًا اللعبة المفضلة لكل طفل

يمكنك لعب لعبة Bubbles عبر الإنترنت دون تنزيل التطبيق من خلال هذا، وهذا يساعدك على لعب هذه اللعبة دون الحاجة إلى شرائها لطفلك، أو خلال الفترات التي لا تكون فيها لعبة Bubbles بين يديه.

من فوائد لعبة الفقاعات

يعتقد الخبراء أن لعبة الفقاعات لها فوائد في تحسين التركيز لدى الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، ولكن هذا الأمر قد لا يفيد جميع الأطفال المصابين بهذا المرض، لأن كل طفل يمر بهذا المرض بطريقة مختلفة، وتتلخص الفوائد على النحو التالي

  • تحسين التركيز
  • تنشيط الدماغ
  • تسلية الاطفال
  • تحسين المهارات الحركية
  • الحد من التوتر

تحسين التركيز تساعد هذه اللعبة على تحسين تركيز الأطفال، وتحسين قدرتهم على التحكم في حركاتهم، خاصة في فترات التوتر، وهذه اللعبة من الألعاب التي تساعد الأطفال على تحسين تركيزهم وتخفيف التوتر.

تنشيط الدماغ الطفل الذي يلعب لعبة الفقاعات يحرك يديه باستمرار، وبالتالي يرسل إشارات إلى جذع الدماغ (وهو المركز الذي يتحكم بشكل كبير في الوظائف الأساسية مثل التنفس ونبض القلب واليقظة) من أجل تنشيطها.

ترفيه الأطفال وخلق جو من المرح لعل الهدف الرئيسي والأساسي من هذه اللعبة هو خلق بيئة وأجواء ممتعة بين الآباء وأبنائهم أثناء المشاركة في لعب هذه اللعبة أو بين الأطفال وأصدقائهم.

تحسين المهارات الحركية نظرًا لأن لعبة الفقاعات تساعد على زيادة اليقظة الذهنية وتحفيز الدماغ، فإنها يمكن أن تساعد الطفل على تعزيز المهارات الحركية والتفكير النقدي والاستراتيجيات العقلانية في التفكير.

الحد من التوتر قد يجد البعض أن لعبة بسيطة كهذه لا تستطيع تفتيح عقل الطفل وزيادة مهاراته الفكرية، لكن الأمرين هما أن لعبة الفقاعات تساعد في تخفيف التوتر لدى الأطفال الغاضبين أو المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أو حتى البالغين.

طريقة لعبة الفقاعات

أسهل طريقة للعب الفقاعات مع أصدقائك هي البدء بحجر وورقة ومقص لمعرفة من سيبدأ اللعبة

  • يبدأ اللاعب الأول بضرب الفقاعات التي ترتفع إلى الأعلى حتى ينهي كل الفقاعات في الصف الأول
  • يختار اللاعب الثاني صفًا آخر وينقر على الفقاعات التي ترتفع إلى الأعلى لإنهائها
  • اللاعب الذي أنهى آخر فقاعة يخسر في الجولة، ويمكن تكرار العملية مرة أخرى.

لعبة الأبجدية هذه اللعبة هي لعبة أخرى يمكنك لعبها من خلال لعبة الفقاعات. كل ما عليك فعله هو وضع كل حرف من الحروف الأبجدية على كل فقاعة، ونطق الحروف عند النقر على كل فقاعة من أجل استخدام هذه اللعبة لتعليم الأطفال الصغار الحروف الأبجدية.

تعليم الكلمات الإملائية يمكن تعليم الأطفال تهجئة الكلمات بعد كتابة الحروف الأبجدية على كل فقاعة، ولكن أثناء هذه اللعبة تحتاج إلى كلمات بسيطة لا تحتوي على أحرف مزدوجة، والنقر على كل حرف من حروف الكلمة في لعبة الفقاعات، وهذه الطريقة عظيم لتعليم الأطفال في رياض الأطفال والأعمار الصغيرة.

استخدام لعبة الفقاعات في الرياضيات من خلال المئات من الفقاعات إذا قمت بشراء فقاعات تحتوي على 100 فقاعات، فقم بترقيمها من 1 إلى 100، وتعتبر هذه الطريقة أيضًا من أفضل الطرق لتعليم الأطفال العد حتى مائة، خاصةً أطفال صغار في جو من المرح والتسلية.

قم بتدريس الأرقام الفردية والزوجية لقد رأيت الكثير من الاستخدامات لهذه اللعبة، حسنًا، أضف هذه الميزة إليها، ببساطة قم بشراء الفقاعات التي تحتوي أيضًا على 100 فقاعات وقم بترقيمها كما فعلت في المرة السابقة، وانقر فوق الفقاعات التي تحتوي على الأرقام الفردية أو العكس في لعبة الفقاعات، وتساعد الأطفال بهذه الطريقة في التمييز بين الأرقام الفردية والزوجية.

تعليم الطفل الحساب يمكن للطفل أن يتعلم عمليات الجمع والطرح البسيطة من خلال لعبة الفقاعات، أي إذا كان الطفل مطالبًا بجمع 2 + 2، فالنتيجة هي 4، يجب أن يدرك الطفل ذلك وينقر على 4 فقاعات.

تعليم الطفل الضرب يستطيع الطفل تعلم جدول الضرب مثل طريقة المصفوفة في لعبة الفقاعات أي إذا كان الطفل مطالب بحساب 2 × 3 وكانت النتيجة 6 ينقر الطفل على صفين وثلاثة أعمدة، ثم يلاحظ أن هناك 6 فقاعات، وبالتالي لديه النتيجة ببساطة.

ميزات لعبة الفقاعات

أصبحت هذه اللعبة البسيطة للغاية من أكثر الألعاب إدمانًا للأطفال الذين لم يتخلوا عنها، ولم تقتصر على الأطفال فحسب، بل امتدت أيضًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة، والتي كان لها دور كبير في الترويج لهذه اللعبة في البداية.، وهذه اللعبة ليست للمتعة فقط

هذه اللعبة ليست للتسلية فقط بل لها مزايا ومزايا إضافية منها

  • يشعر الشخص بنوع من الرضا، أثناء النقر على الفقاعات وسماع صوتها، والرغبة في تكرار هذه العملية مرارًا وتكرارًا
  • تكلفة منخفضة، يمكنك شراؤها بسهولة من متاجر الألعاب أو عبر الإنترنت
  • لا توجد خسارة في هذه اللعبة. بل هي لعبة يفوز فيها كل الأطراف، إذا جاز التعبير. إنها لعبة للترفيه أكثر من المنافسة.
  • تم إنشاء هذه اللعبة في البداية لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة
  • هذه اللعبة متوفرة بأشكال وأحجام عديدة، وهي متوفرة بألوان زاهية وجميلة ومحايدة، لينال إعجاب الفتيات والفتيان على حد سواء، ويمكن للأطفال الاختيار من بين نماذج لا حصر لها مثل شكل القلب أو شكل وحيد القرن أو القلب والديناصور أو الدائرة البسيطة.
  • اللعبة مناسبة لكل من البالغين والأطفال
  • يمكن استخدامه لتعلم أشياء بسيطة، أو لمجرد التسلية بين الأطفال

تشمل فوائد هذه اللعبة تحسين التنسيق بين اليدين، مع النقر بسرعة على الفقاعات، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على التخلص من التوتر وزيادة شدة التركيز وتعليم الطفل التركيز بسرعة من أجل إنهاء فقاعات في أقل فترة ممكنة

ال